8 رسائل من ساويرس لمتابعيه.. والنائب محمد أبو حامد يهدد الأزهر بالقانون

محمود صلاح



8 رسائل من ساويرس لمتابعيه.. والنائب محمد أبو حامد يهدد الأزهر بالقانون



كالعادة تبقى السوشيال ميديا ونجومها مصدرًا مهمًّا للأخبار عنهم ومنهم، قطاع كبير من النجوم باتت وسائل التواصل الاجتماعى مركزًا صحفيًّا لتداول المعلومات عنهم والتواصل مع جمهورهم، وفى هذه الجولة نرصد أهم ما قيل على حسابات هؤلاء النجوم وأهم القضايا التى يناقشونها.

 

بارك الدكتور أنور قرقاش، وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات، فى تويتة على حسابه الشخصى، للواء أحمد ناصر الريسى مدير عام العمليات المركزية فى القيادة العامة لشرطة دبى، بانتخابه لعضوية الإنتربول، واعتبر ذلك نجاحًا للإمارات العربية.

 

"نبارك للواء أحمد ناصر الريّسى انتخابه عضو اللجنة التنفيذية للإنتربول، الخبرات الإماراتية تشارك فى المنظمات الدولية بكل اقتدار، ونجاحها مرآة لنجاح الإمارات".

 

النائب محمد أبو حامد طرح رؤيته بما يجب أن يقوم به الأزهر وشيخه فى قضية تجديد الخطاب الدينى الذى نادى به رئيس الجمهورية، فقال على حسابه على موقع "تويتر":

 

"‏قيام مؤسسة الأزهر وشيخها بما يجب عليهم من واجبات تجاه الخطاب الدينى وتطويره ومواجهة التطرف الفكرى لن يتحقق إلا بالإلزام القانونى، شيخ الأزهر موظف عمومى ويجب أن تكون له وظائف محددة وملزمة لا تخضع لفكرة مدى الاستجابة الشخصية وإنما تكون التزامًا قانونيًّا تجاه الوظيفة التى يشغلها".

 

رسائل نجيب ساويرس لمتابعيه على "تويتر"، أمس، تضمنت إجابات حول عدد من القضايا المهمة، أبرزها الحق فى الاعتقاد وموقفه من القضايا الوطنية، وبالتأكيد لم تغِب الرؤية الاستثمارية، فماذا قال سويرس لمتابعيه؟

 

"أنا سعيد بدينى كما أنت سعيد بدينك.. فى النهاية ماحدش اختار دينه، والله واحد للكل، ولو شاء ربك لوحد الأديان!

 

٩٠٪ من المسألة إن الواحد اتولد بدينه واتعود عليه، وقليلون يتبحَّروا فى الأديان ويغيروا دينهم.. والإنسان مخير مش مسيَّر.. لكن صعب الواحد يغير دينه اللى نشأ عليه.. بيعتبر إن دى نوع ما إرادة ربنا والله أعلم.. فأنا مش متبحر فى الأديان.

عرفت وقرأت عن الأديان الأخرى وما زلت متمسكًا بدينى ومقتنعًا به.

أنا مسيحى ومؤمن بدينى وبتضحية السيد المسيح وبالله الواحد، علشان ماحدش يتحيَّر...

صراحة أنا لا أرتاح لأى شخص يغير دينه، ولا أشجع على ذلك، لكن أحترم حق كل واحد فى ذلك..

أنا لو خُيِّرت بين مصلحة طائفتى أو مصلحة بلدى هاختار مصلحة بلدى!

أنا استثمرت فى السودان وبحب السودان والسودانيين، وهرجع استثمر تانى فى السودان قريبًا.

والله فكرت بس عايزة ١٠٠ أدمن علشان الشعب كله بيطلب.. وباحس بالعجز لأن استحالة تحل مشاكل الناس كلها.. وفيه كمان نصب للأسف".



أقرأ أيضا

البلد

السعودية وحماية الملاحة البحرية

يطلق علماء النفس على بعض اللحظات المهمة والتاريخية " الوقت القيم "، بمعنى أنه الوقت الذي تعظم فيه الاستفادة من الأحداث الجارية، وبما يخدم التوجهات الاستراتيجية للدول والمؤسسات وحتى للأفراد.
البلد

المستقبل الروسي.. ملامح وتحديات

مرّت روسيا الاتحادية بمراحل صعبة، سياسياً واقتصادياً، بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، وفقدت خلال عقد من الزمن سمتها وهيبتها ومكانتها الدولية، وغرقت داخلياً في مجموعة من المشكلات الاجتماعية والثقافية...
البلد

الشخصيات المثيرة للجدل.. أراجوزات و"بتوع تلات ورقات" أم مهذبون ساخرون مثيرون للضحك؟

كثر في الآونة الأخيرة إطلاق لفظ "شخصية مثيرة للجدل" على شخصيات تتصدر المشهد السياسي والاجتماعي وتحدث صخبًا وضجيجًا وربما نفورًا واشمئزازًا..
البلد

هل ثمة توافق أميركي- إيراني يلوح في الأفق؟

على سيرة الحديث عن إمكان عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني، وضع كثيرون أيديهم على قلوبهم خشية تفاهمات قادمة، يخرج الخليج -والسعودية تحديدا- منها خالي الوفاض، "إيد ورا، وإيد قدام" على رأي المصريين.
البلد

موعد نهاية الرئيس أردوغان

خاصم الرئيس التركي أكثر مما صاحب، لا في صعوده السياسي، ولا في استحواذه على مؤسسات الدولة، ولا في علاقاته مع الدول الاستراتيجية في المنطقة، وجاء يوم يشهد فيه بدء تفرق الناس من حوله، وتراجع اقتصاد بلاده، ولا يد عربية أو أوروبية ممدودة للمساعدة.
البلد

المخدرات الحديثة «فيروسات العصر».. كيف تعرف الأسرة أن ابنها مدمن؟ وماذا تفعل بعد ذلك؟

خطر جديد يجتاح العالم بأسره ويتسلل متخفيًا إلى عقول الشباب وأجسادهم ويشكل وباءً جديدًا دون أن ينتبه إليه الناس.. تلك هي المخدرات الحديثة والتي تم استنساخها من المخدرات التقليدية وتصنيعها في مصانع ومعامل غير مرخصة لتتكاثر وتتوالد بعضها مع بعض بشكل سرطاني.
تأملات

نهاية الأسرة.. هل يوجد حل سحري يردع تسلط الآباء ويمنع تمرد الأبناء؟

في ظل التحولات الجنسية (الجندرية) التي تتسارع في هذا العالم سعياً لصناعة أنماط جديدة من (الأسرة)، تتكاثر الانتقادات التي تبلغ مبلغ الشتيمة أحياناً، للمجتمع الأبوي، باعتباره نمطاً أسرياً ماضوياً ينبغي دفنه وتجاوزه بلا رجعه.
البلد

د.بكري عساس يكتب: مصر تتحدث عن نفسها

من لندن إلى القاهرة في زيارة مع الأهل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمدة أربعة أيام؛ حيث تم ترتيب برنامج الزيارة بأن يكون اليوم الأول مخصصًا لزيارة متحف مقياس مستوى مياه النيل خلال موسم الفيضان السنوي في حي المنيل بالقاهرة